اختتمت ​نقابة المحامين​ في ​طرابلس​ ومركز التدرج والتدريب في النقابة، ​الدورة​ الثانية لتعزيز القدرات المهنية للمتدرجين سنة ثالثة، والتي أعطى موادها حضوريا وعبر تطبيق الـ Zoom، كل من النقيب ​محمد المراد​ والمحامين: طوني تاجر، إيلي ضاهر، فايز الإيعالي، الدكتور جورح الأحمر، في حضور عضو الهيئة الإدارية للمركز زهرة ​الجسر​.

وكان للنقيب المراد كلمة توجه فيها الى المتدرجين قائلا: "حاولنا كنقيب ومجلس نقابة وهيئة إدارية للمركز إنصافكم قدر الإمكان في ظل هذه الظروف الإستثنائية التي تمر فيها البلاد، وأتمنى ان تكونوا قد استفدتم من هذه الدورة التي كانت الغاية الأولى منها عمل مسار جديد في عملية الترفع الى الجدول العام".

ولفت إلى أن "التدرج مسألة مسارية فيما بين النقابة ومكتب المدرج، كان فيها الكثير من التراخي، الذي سبب على مر السنين نوعا من الفوضى، وامتحان الترفع على الجدول العام، نوعا من التحدي لتعزيز سمعة ممارسة مهنة المحاماة، من ناحية الكفاءة المهنية. ونحن على يقين أنكم ستكونون عنوانا في ​المستقبل​ لهذا المسار الصحيح في تصحيح صورة المحامي الشمالي، ونحن حريصون عليكم وعلى مستقبلكم وسمعتكم، ولدينا كامل الثقة بكم".