قدم قائد الكتيبة الغانية الـ87 في ​اليونيفيل​ هبة عبارة عن مواد طبية لرئيس بلدية ​مروحين​ في ​قضاء صور​ لمكافحة انتشار ​فيروس كورونا​ و​الوقاية​ من أمراض أخرى.

الهدف من تقديم هذه الهبة هو تعزيز التعاون بين الكتيبة الغانية و​لبنان​ في مواجهة ​حالة الطوارئ​ الصحية المستمرة من خلال تبادل ​المستلزمات الطبية​ والبروتوكولات التي أثبتت علميًا انها الأفضل فعالية حتى الآن في مكافحة فيروس كورونا.

إشارة الى ان الهبة عبارة عن مواد طبية مؤلفة من 1800 كمامة و50 لترا من معقم اليدين، و50 لترا من الصابون السائل لصالح المجتمع المحلي، وذلك للوقاية من فيروس كورونا.

شدد قائد الكتيبة الغانية 87 في اليونيفيل، المقدم فرانك غيبي أبروكواه، الذي قدم هذه المواد، على الدور المهم الذي تلعبه الكتيبة الغانية في اليونيفيل في هذه الظروف الصعبة في ​جنوب لبنان​. وأوضح غيبي أبروكوا أن "هذه الهبة جاءت نتيجة اتفاق بين ​الحكومة​ الغانية والكتيبة الغانية، تهدف إلى دعم اللبنانيين اجتماعيا واقتصاديا". وأكد أن الكتيبة الغانية على استعداد لمواصلة العلاقات الطيبة مع المجتمع وتقديم المساعدة الضرورية للمجتمع المحلي.

بدوره أعرب رئيس مروحين، ​محمد صالح​ غنام، الذي تسلّم المواد، عن امتنانه، مضيفًا أن هذه المواد ستساعد في الحد من انتشار فيروس كورونا وتحسين نوعية حياة السكان المحليين. وقد أكد ايضا عن استعداده للعمل بشكل وثيق مع الكتيبة الغانية واليونيفيل بهدف المساعدة في تحسين الاوضاع في مجتمعه.