لفت رئيس "​الاتحاد العمالي العام​" ​بشارة الأسمر​، بعد لقائه على رأس وفد من قيادة الاتحاد، شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز ​نعيم حسن​، في دار الطائفة- ​بيروت​، إلى "أنّنا وضعنا الشيخ حسن في صورة الأجواء الضاغطة الّتي تعيشها الطبقة العمّاليّة والشعب ال​لبنان​ي"، مشيرًا إلى "أنّنا توافقنا على ضرورة تشكيل حكومة بالسرعة المطلوبة فورًا، بعيدًا من ​المحاصصة​ والمناكفات، كي تتمكّن من القيام بواجباتها في المرحلة الصعبة التي يمر بها لبنان".

وشدّد على "أنّنا نعاني مشكلات عدّة كطبقة عمّاليّة، لا سيّما في عدم وجود فرص عمل، وصرف تعسّفي ووضع اقتصادي صعب، إضافةً إلى تحليق سعر الصرف للدولار، وتضاؤل القيمة الشرائيّة لليرة اللبنانية. أمّا بالنسبة إلى ما يُطرح عن رفع الدعم، فقد أكّدنا رفضنا رفع الدعم، مع ضرورة ترشيد بعض الأمور الّتي تأتي لصالح الطبقة العمّاليّة و​الشعب اللبناني​".

وركّز الأسمر على أنّ "رأينا الدائم هو في عدم المسّ ب​الطحين​ وربطة ​الخبز​ و​الدواء​ و​الوقود​. وكذلك السلّة الغذائيّة يجب أن ترشَّد، وقد رأينا الهدر فيها الّذي قارب 230 مليون دولار دونما حساب، والمحاسبة أمر مهم جدًّا كما ​مكافحة الفساد​ والتهريب وغيرها"، موضحًا أنّ "هذه أمور تطرّقنا إليها مع حسن وكان متفهّمًا جدًّا".