وجه رئيس أساقفة أبرشية ​طرابلس​ المارونية المطران يوسف سويف، رسالة الى ابناء الابرشية، جاء فيها: "​السلام​ والبركة الرسولية، تشمل إخوتنا الكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات، وسائر أبناء أبرشيتنا وبناتها. أيها الأحباء، بعد ساعات، نودع سنة مرت، كانت مليئة بالصعوبات المعيشية، والتحديات الصحية التي، ومع الأسف، ستستمر مع بداية ​السنة​ القادمة. وكم نتمنى جميعا، أن تحمل لنا السنة ​الجديدة​، انتصارا على الوباء الذي لا يزال ينتشر بوتيرة تتسارع كل يوم. غير أن ​تحقيق​ هذا الانتصار، هو مسؤولية شخصية، يجب أن نتحملها جميعا، متحلين بالوعي اللازم، والإرادة الصادقة.

أيها الأحباء، جرت العادة على استقبال السنة الجديدة بطريقة احتفالية، عبر ارتياد ​المطاعم​ ودور السهر. وقد تعتبر هذه الأماكن، في ​ليلة رأس السنة​ خاصة، بيئة ملائمة لتفشي وانتشار العدوى ب​فيروس كورونا​، بسبب كثافة عدد الرواد أولا، وثانيا بسبب ضعف الإدراك الذي قد ينتج عن تناول ​المشروبات الكحولية​، والذي لا بد ان يؤدي الى إهمال الاجراءات الوقائية".

وأضاف: " أشجعكم على اتخاذ القرار الجريء والمسؤول الذي يحمي الجميع. فلنبتعد من أماكن السهر المكتظة، ولنحذر من تحويل بيوتنا الى مثل تلك الأماكن، من خلال تنظيم الحفلات الخاصة التي لا تقل مفاعيلها ضررا. لنحول هذه الظروف الاسثنائية الى فرصة لتفعيل التلاقي والتفاعل في قلب عائلاتنا.

فلنمنح عائلاتنا، وصحة أفرادها، المقام الأول، فيها ومعهم نقضي سهراتنا، نودع عاما لنستقبل آخر بعيدا عن الخطر، نستهله بعزم ثابت على إنعاش لبناننا الحبيبب، متسلحين بالرجاء الوطيد، والإيمان الأكيد، و​المحبة​ الكاملة، والفرح الدائم".