أعلن مسؤول العلاقات العامة في ​المديرية العامة لقوى الامن الداخلي​ العقيد ​جوزيف مسلم​، عن أنه "بدأنا التشدد منذ اسبوع وحالات ​اقفال​ المؤسسات التي لا تلتزم بالاجراءات الوقائية بالشمع الاحمر تزايدت للحفاظ على حياة الناس ومنع انتشار ​فيروس كورونا​".

واعتبر مسلم في حديث تلفزيوني، أن "النرجيلة ناقلة للأمراض بغض النظر عن كورونا، وهي تسبب ​الأمراض​ الصدرية وأمراض ​التنفس​ المختلفة، ونحن لا ننصح بها ونتمنى على الناس أن لا يحرجوا أصحاب ​المطاعم​ بطلب النرجيلة، ونترجاهم احترام القوانين والضوابط خصوصا بسبب انتشار فيروس كورونا".

وردا على سؤال، اعتبر مسلم أنه "كقوى أمن داخلي لا نتخذ الإجراءات بل ننفذها، وليس ​لبنان​ الدولة الوحيدة التي تحدد عدد ساعات التنقل، وربما العبرة أن هناك رقابة وهناك قوانين ولا يجب أن تنسى الناس أن كورونا موجودة وقريبة وخطيرة، وتحديد ضوابط ولو بسيطة".

وفي رده على سؤال حول صحة ضبط ​الأمن​ مئة في المئة، أوضح أنه "لا شيئ يسمى 100% أمن مضبوط في أي دولة في العالم ونحن نأمل أن نكون على قدر الثقة، وأجهزتنا الأمنية يقظة ومتقدمة جدا بمختلف المستويات، وهي الركن الأساسي التي تقف عليه ​الدولة اللبنانية​ لأنها بنت قوة أمنية كبيرة ونجحنا بهذا المجال وسنستمر لحماية أهلنا وناسنا والسهر باطمئنان، ونأمل أن يكون كل شيئ آمن".

وأعلن عن أن "القطاعات الإقليمية والإستقصائية جاهزة 100% لأي طارئ لحماية أهلنا ب​عيد الميلاد​ ورأس السنة والأعياد القادمة".