أشار وزير الدفاع التركي ​خلوصي أكار​، إلى أنّ "​القوات التركية​ استطاعت خلال عام 2020، من تحييد 3 آلاف و646 إرهابيًّا، عبر أكثر من 200 عمليّة داخل البلاد وخارجها"، لافتًا إلى أنّ "القوات المسلّحة تمكّنت من تحييد 30 ألفًا و416 إرهابيًّا منذ 24 تموز 2015".

وركّز، خلال اجتماع عبر الـ"فيديو كونفرنس"، لتقييم أداء القوات التركية خلال العام 2020، شارك فيه رئيس الأركان يشار غولر، وقادة القوات البريّة والبحريّة والجويّة والدرك، على أنّ "التقارير الاستخباراتيّة الّتي تصل وزارة الدفاع، تشير إلى أنّ قيادات منظمة "بي كا كا" الإرهابية مذعورة من العمليّات العسكريّة للجيش التركي، وأنّهم لا يستطيعون المبيت ليلتَين في المكان نفسه".

وأكّد أكار أنّ "قوات بلاده مصمّمة على إنهاء وجود "بي كا كا" داخل ​تركيا​ وفي شمالي ​العراق​"، موضحًا أنّ "عمليّاتنا العسكريّة ضدّ الإرهابيّين في شمال ​سوريا​ أسفرت عن نتائج إيجابية، فقد عاد أكثر من مليون سوري إلى المناطق الّتي جعلناها آمنة". وبيّن "أنّنا نعمل على إعادة الحياة إلى طبيعتها في المناطق السورية الّتي حرّرناها من الإرهابيّين، ونقدّم حياةً كريمةً للقاطنين في تلك المناطق".