أكد محافظ ​بيروت​ ​مروان عبود​، عقب زيارته متروبوليت بيروت وتوابعها للروم ​الارثوذكس​ ​المطران الياس عوده​، أنه زار "سيدنا من أجل تهنئته بالأعياد ولأخذ بركته وتوجيهاته. وقد عرضت عليه ما يحصل في بيروت، أكد ضرورة القيام بكل ما هو ممكن لنكون إلى جانب الناس في هذه الظروف الصعبة ونضع كل الإمكانات الموجودة عندنا في البلدية من أجل مساعدة الناس للعودة إلى بيوتهم لأنه يجب ألا يبقى أناس خارج بيوتهم في الشتاء".

ولفت عبود إلى أن "عودة أكد ضرورة إعفاء البيوت المتضررة من الضرائب والرسوم جزء من تعويضهم وبسبب فقر الناس لأن على البلدية أن تكون الى جانب الناس في مثل هذه الأيام الصعبة"، مشدداً على ضرورة "استكمال تجهيز البنية التحتية من حفر وكهرباء. وقد وعدنا سيدنا بأننا سنعالج كل هذه الأمور وفق القوانين ووفق ما هو متوافر عندنا لأن البلد كله يمر في أيام صعبة. نحن نؤكد أن هذه الدار مرجعنا الأساسي ونقصدها من فترة إلى أخرى للاستماع الى آراء سيدنا لأنه يمثل وجدان ​الشعب اللبناني​ في هذه المرحلة".

بموازاة ذلك، استقبل المطران عوده الامين العام للهيئة العليا للإغاثة ​اللواء محمد خير​، الذي أشار بعد الزيارة إلى أن "زيارتنا لسيادة المطران عوده هي من أجل معايدته كما أعايد كل اللبنانيين، إن شاء الله ألا تعاد الأحداث. وقد أطلعنا سيادته على أوضاع هيئة الإغاثة وكل النشاطات التي نقوم بها، المعلنة وغير المعلنة، والعمل في المساعدات الاجتماعية والتنسيق بيننا وبين ​قيادة الجيش​ التي تؤدي الدور الأكبر، ومع رئيس الحكومة وكل الإدارات الرسمية. ونتمنى أن نكون على تنسيق تام مع الإدارات الرسمية ومع سيادته ونكون جميعا يدا واحدة حتى ننتهي من هذا المأزق. نتمنى أن نبقى متفائلين دائما ومؤمنين بوطننا حتى نخرج مما نحن فيه".