دعا رئيس ​الحكومة العراقي​ ​مصطفى الكاظمي​، "الوزراء ومؤسسات الدولة للتعاون مع قيادة العمليات المشتركه كونها البيت الكبير للقوات الأمنية، وتوحيد وتنسيق جهود القطعات والاستفادة من إمكانياتها، لتحقيق النصر على ​الإرهاب​ وإعادة هيبة الدولة".​​​

وخلال كلمته في أعمال المؤتمر السنوي لقيادة العمليات المشتركة، شدد الكاظمي على أنه "علينا توحيد جهدنا الاستخباري لنخلق التكامل المطلوب في عملنا الأمني"، مشدداً على أن "ضبط الحدود هو بوابة الأمن والاستقرار، وحماية شعبنا هي هدفنا الأسمى. ضعوا الشعب في حدقات أعينكم".

كما شدد على أن "ضرورة الابتعاد عن التقاطعات بين القوات الأمنية وترك الأمور الشخصية، والتركيز على الأهداف المرسومة لهم من قبل قيادة العمليات المشتركة". ولفت إلى أن "التحديات لم تنته بعد، مازال أمامنا الكثير لعمله، ومازال هناك سلاح منفلت وعصابات جريمة وتجارة مخدرات وأسلحة ونزاعات عشائرية خارج القانون، ولابد أن نتضامن جميعا لمواجهتها وردعها".

وأكد الكاظمي أن "أمامنا واجب حماية الانتخابات، وعلى الجميع أن يعمل من الآن، لتوفير المناخ الآمن لإجراء انتخابات عام 2021. يجب أن لا نكسر بأي مؤسسة أمنية، فالتجاوزات التي تحصل هي تجاوزات أفراد وتحصل في كل الأجهزة". وأفاد بأنه ليس لديه "حزب، والشعب هو حزبي، ومشروعي الوحيد هو العبور بالدولة وتحقيق مطلب الشعب بانتخابات عادلة، ولن نسمح لأحد بأن يهدد بهدم الدولة".