أعلن وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال ​حمد حسن​ عن خفض كلفة فحص PCR في مختبرات ​المستشفيات الحكومية​ الى مئة ألف ليرة لبنانية، بموجب تعميم سيصدره يوم الاثنين المقبل.

وخلال زيارته مستشفى ​بعلبك​ الحكومي ولقائه رئيسها عباس شكر، رئيسة قسم المختبر الدكتورة نجوى ياغي، والجهاز الطبي والتمريضي، أكد أن مستشفى بعلبك الحكومي سيتم اعتماده كمركز تلقيح اعتبارا من أواسط شهر شباط المقبل، بعد وصول لقاح فايزر.

وأشار إلى أن "كل الدعم الذي يتجه نحو المستشفيات الحكومية هو واجب، وهو نتيجة حرمان تراكمي وسياسات صحية غير سليمة وغير عادلة، واليوم يتم تحقيقه لأننا نشاهد هذا التعاطي الإيجابي، ولا نستطيع أن نبادل هذا الأداء إلا بالعطاء، وهذه مسؤوليتنا".

ووجه الوزير حسن تحية خاصة إلى "كل الموظفين والعاملين في أقسام ​كورونا​، والذين يخدمون الناس في شتى وسائل تشخيص كورونا"، مشدداً على أن "هذا المواطن بعزلته داخل هذه الأقسام هو بحاجة إلى الحضانة والرعاية التي أشاهدها، سواء بالمتابعة عبر الشاشات أو زيارتهم أو عبر المبادرة اللطيفة، كالتي قام بها شكر ليل أمس بزيارته المرضى في قسم كورونا ومعايدتهم وتقديم الحلوى لهم"، معتبراً أن "هذا يدل الى أن أخلاقنا وإنسانيتنا لها دور كبير في رفع المعنويات وبلسمة الجراح".