قامت نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال ​زينة عكر​، بزيارة تفقديّة إلى فوج الحدود البرّي الأوّل المنتشر على الحدود ​الشمال​يّة، يرافقها نائب رئيس الأركان للعمليّات العميد الركن الطيّار بسام ياسين ومدير مخابرات الجيش في الشمال العقيد الركن نزيه البقاعي وعدد من الضبّاط.

واستمعت عكر من قائد الفوج العقيد الركن ميلاد صليبا والضبّاط، إلى شرح مفصّل حول مهمّات الفوج والقوّة المشتركة في مراقبة وضبط الحدود، والحفاظ على الأمن، وتعزيز ثقة المواطنين بالجيش ال​لبنان​ي، إضافةً إلى دور أبراج المراقبة والتجهيزات اللوجستيّة والتقنيّة. وأكّد العقيد صليبا أنّ "وتيرة التهريب عبر الآلّيات الكبيرة تمّ وقفها بالكامل، وتمّت مصادرة البضائع المهرّبة.

وهنّأت عكر، الضبّاط والعسكريّين ببداية السنة الجديدة، وأعربت للفوج وللقوّة المشتركة مع القوى و​الأجهزة الأمنية​ المولجة حماية الحدود اللبنانيّة الشماليّة، عن تقديرها لـ"المهام الّتي يقومون بها عبر ضبط الحدود البرية، ومكافحة التهريب، وضبط المخالفات، وضبط المعابر غير الشرعية، والسهر المتواصل لتوفير التسهيلات للمواطنين، لا سيّما في ظلّ الظروف المناخيّة الصعبة".

ونوهّت بـ"استعدادات الفوج وجهوزيّته العالية لحماية الأمن والاستقرار، بعد أن جرى تطوير قدراته العسكريّة ليصبح وحدةً قتاليّةً"، معربةً عن أملها بـ"الإلتزام التام بإجراءات الوقاية كافّة من وباء "​كورونا​"، من أجل سلامتهم وسلامة عائلاتهم". وشدّدت على "أنّنا سنبقى دومًا حكومةً وشعبًا وقيادةً إلى جانبكم من أجل الدفاع عن لبنان".

وبعد أن دوّنت الوزيرة كلمةً في السجل الذهبي، قدّم لها العقيد صليبا درعًا تذكاريًّا، ثمّ قَدّمت بدورها شمعةً عليها شعار الجيش، وتمنّت أن "تنير أيّامهم وأيّام عائلاتهم في زمن الأعياد".

بعدها، زارت عكر أحد أبراج المراقبة، وعاينت عن كثب المهمّات الّتي يقوم بها جهاز المراقبة، لمنع عمليّات التهريب عبر الحدود وكيفيّة ضبطها".