أشار نقيب أصحاب ​المستشفيات الخاصة​ ​سليمان هارون​، إلى أن "جناح ​كورونا​ مليئ وهناك أناس بالطوارئ والبيوت بانتظار سرير فارغ في أي مستشفى، والأسرة شبه ممتلئة وهذا أمر خطير جدا، خصوصا مع بداية الأسبوع القادم والمستشفيات ستكون بوضع صعب جدا".

وأعلن هارون في تصريح تلفزيوني عن أنه "أجريت اتصالات بالمستشفيات بالمناطق، وبالصدفة حتى نجد سريرا شاغرا، والمستشفيات في ​لبنان​ لا تستطيع حمل المزيد من ​الإصابات​ بكورونا، فهناك نقص كبير بالطواقم التمريضية"، معلنا عن أنه " ممنوع أن يرفض استقبال مريض إن كان هناك أي سرير شاغر بالمستشفى".

وأضاف: "نتصل بالمستشفيات ونحثهم على زيادة عدد الأسرة وفتح أقسام كورونا بالمستشفيات التي لم تفتتح"، مشيرا الى أنه "إن لم تلتزم الناس بشروط ​الوقاية​، عبثا ندخل بسباق مع كورونا، وهناك مسؤولية على المستشفيات والمتعاطين بالشأن الصحي ولكن على المواطن الإلتزام، والواقع أن الأسرة الموجودة حاليا جميعها ممتلئة، وسيكون هناك تجاوب بسرعة".

وأعلن كذلك عن أن "هناك 7 مستشفيات أبلغتني أنها فتحت أقسامك كورونا، وأسباب أن بعض المستشفيات لم تفتتح قسما لكورونا هي مشاكل هندسية في بعض المستشفيات، وكلفة مادية تتعلق بالحاجة الى دفع مبالغ مادية نقدا، وهناك أيضا مشكلة بعدد الطاقم الطبي التمريضي، ومهما فعلنا، تبقى المسؤولية الكبيرة على المواطن".