أشار رئيس "​جامعة القديس يوسف​ - الكسليك" البروفسور الأب ​سليم دكاش​، إلى أنّ "بعض ​الجامعات​ الخاصة رفعت أقساطها على أساس سعر المنصة 3900 ليرة، وجامعات أخرى قرّرت ألّا ترفعها، ونحن لغاية الآن لا نزال ندرس الموضوع"، مبيّنًا "أنّنا قد نرفع سعر الرصيد، بدلًا من رفع سعر الصرف المُعتمَد، ويهمّنا أن يكون الطالب مرتاحًا، ويمكنه التفاعل مع القرارات".

وأوضح في حديث إذاعي، أنّ "مجلس التعليم العالي ليس لديه سلطة تقريريّة بل هو سلطة وصاية، ونحن مؤسّسات خاصّة ولا يمكن إلزام الجامعات بقسط معيّن"، لافتًا إلى أنّ "هناك جامعات تستخدم جزءًا من الاحتياط لديهم للمنح". وذكر "أنّنا اعتمدنا خطّة تقشّف وعملنا على الحدّ من الخسائر وخفّضنا مصاريف ​الموازنة​ 40 بالمئة تقريبًا، كما عملنا مع بعض الشركات لتخفيض المصاريف كاشتراكات ​الإنترنت​ وغيرها".

وأوضح دكاش أنّ "معدّل الأجور لأساتذة جامعتنا هو بحدود 5000- 5500 دولار، الّذي هو المستوى الأوروبي. المشكلة اليوم كبيرة، لأنّه أصبح هناك عدم توازن بين الحالة الاقتصاديّة اللبنانيّة ومدخول العائلات والطلّاب، والأجور الّتي وضعناها من منطلق ​الدولار​". ونوّه إلى "أنّنانعمل حاليًّا على برنامج لتأهيل الكوادر الطبيّة في ​المستشفيات".