أعلن ​وزير الصحة​ الفرنسي ​أوليفييه فيران​ "توسيع وتسريع وتبسيط حملة التطعيم ضد ​فيروس كورونا​"، لافتاً إلى أن "الحكومة ستسمح "في الأيام المقبلة للفرنسيين الراغبين في التطعيم بالتسجيل لتحديد موعد عبر الإنترنت".

وأشار فيران إلى أنه "بحلول نهاية كانون الثاني، سنسمح بتطعيم الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 75 عاماً المقيمين في المنزل"، موضحاً أن "العدد بذلك يبلغ 5 ملايين شخص". وأكد كذلك "توسيع حملة التطعيم لتشمل ​رجال الإطفاء​ ومقدمي الرعاية المنزلية الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً، فيما كانت تقتصر على المقيمين في دور المسنين ومقدمي الرعاية الذين لا تقل أعمارهم عن 50 عاماً".

كما شدد على أنه سيزيد أيضاً "الطلبات على اللقاحات على المستوى الأوروبي للتمكن من زيادة وتيرة وكثافة تسليم مخصصات ​فرنسا​ و​أوروبا​"، مؤكداً أن "معدل الاستحواذ بلغ 500 ألف جرعة أسبوعياً من شركة "فايزر"، وسنحصل قريبًا، إذا تمت المصادقة الأربعاء من قبل وكالة الأدوية الأوروبية، على 500 الف جرعة من موديرنا شهرياً".

ولفت فيران إلى "رصد نحو عشر حالات مشتبه فيها أو مؤكدة من الفيروس المتحور البريطاني"، مشددًا على أن انتشاره المتزايد "يقلقنا، ونهيء له وسائل لوجستية وتشخيصية ضخمة". وأكد أن "جميع الأشخاص العائدين إلى فرنسا من ​إنكلترا​ يتعين عليهم إجراء فحص، والخضوع للحجر الصحي في حال وجود شكوك".