هنأ أمير الكويت الشيخ ​نواف الأحمد الجابر الصباح​،في كلمته خلال انعقاد الدورة الـ41 للمجلس الأعلى ل​مجلس التعاون الخليجي​، في مدينة العلا ب​السعودية​، الجميع على "ما تحقّق من إنجاز تاريخي بالإعلان عن توصّلنا للتوقيع على بيان العلا، ونستذكر الدور المخلص الّذي بذله أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد، الّذي ساهم بشكل كبير في نجاح هذا الاتفاق".

وأبدى تقديره لـ"الجهود الخيّرة الّتي بذلت لتحقيق ذلك الهدف السامي من جانب الإخوة الأشقاء كافّة ورئيس ​الولايات المتحدة الأميركية​ الصديقة ​دونالد ترامب​ والمستشار ​جاريد كوشنر​"، مشيدًا بـ"جهودهم الداعمة لهذا الاتفاق"، مثمّنًا "حرص الأشقاء قادة ​دول مجلس التعاون​ ومصر، على بذل المزيد من الجهود لتحقيق كلّ ما فيه الخير لشعوبنا.". وأعربعن بالغ الثناء والتقدير للسعودية وقيادتها على "مبادرتها بإطلاق قمة السلطان قابوس والشيخ صباح على القمة الحاليّة، تقديرًا لمسيرة الراحلَين العطرة، وسنوات عطائهما في خدمة قضايا الأمّتَين العربيّة والإسلاميّة والقضايا الدوليّة والإنسانيّة".

ولفت الصباح إلى أنّ "تسمية إعلاننا بـ"اتفاق التضامن" تجسّد حرصنا عليه وقناعتنا بأهميّته، كما تعكس في جانب آخر يقيننا بأنّ حفاظنا عليه يُعدّ استكمالًا واستمرارًا لحرصنا على تماسك أمّتنا العربيّة ووحدتها".