أشار النائب المستقيل ​مروان حمادة​ إلى أن "​لبنان​ مهدد بأن يتفتت بين ناس متناحرة، ونحن نعيش حالة كذبة وطنية كبرى والكل يكذب على الكل"، لافتاً إلى أن "أشار مروان حمادة إلى أنه "لا أحد يريد إقصاء ​المجلس النيابي​، اللبنانيين يريدون التفاهم والسترة لكنهم لن ينصاعوا للأمين العام لـ "​حزب الله​" ​السيد حسن نصرالله​، الذي أقول له منذ العام 2005 انت أعطيت افضل الخير للبنان في العام 2000 وافضل الشر للبنان مع اغتيال رئيس الحكومة الأسبق ​رفيق الحريري​ وما تلا ذلك من تصرفات".​​​​​​​

ولفت حمادة، خلال حديث تلفزيوني، إلى أن "هذا كله بسيط بجانب الخطر بحد ذاته وهو اغتيال لبنان الكيان ولبنان الرسالة، ولا يجوز ان نستمر هكذا ونعيش بوهم ان هذا المحور انتصر. لبنان بلد تعددي ولا احد يستطيع القضاء على أحد، وكل طائفة جربت السيطرة على لبنان "فكت رقبتها".

كما شدد على أنه "كلما يضعف لبنان يكون هناك أصوات تطالب بالفيدرالية. بالأوطان هناك شيء أكبر من كل شيء وهو إرادة العيش معا هي أساس قيام الأوطان اليوم". وأكد أن "المجتمع المسيحي تغير كثيراً، ولم يعد فيه الرجل المنقذ الذي سلم البلد من جهة للإفلاس ومن جهة للغريب غير العربي".