اشار المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي د. ​محمد كركي​ في مذكرة حول "تأمين العمل في مكاتب ومديريات الصندوق خلال فترة الاغلاق الكامل من صباح الخميس في 7 كانون الثاني 2021 لغاية صباح الاثنين 1 شباط 2020"، الى انه "استنادا إلى قرار الاغلاق الكامل، وحيث استثني من القرار المذكور ​الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي​ لذلك يستمر العمل في كل مكاتب ومديريات الصندوق، وفقا للدوام الرسمي المعمول به، لتامين موافقات الاستشفاء ومعاملات ​الضمان الصحي​، وباقي الخدمات بالحد الادنى، طيلة ايام الاغلاق الكامل".

واشار الى انه يكلف المدراء ورؤساء المصالح ورؤساء المكاتب، اعداد جداول المناوبة اللازمة بين المستخدمين لتأمين الاعمال المطلوبة بما يتناسب مع ضرورات العمل مع الاخذ بالاعتبار ارقام سيارات المستخدمين. ويطلب الى جميع المراجعين والمضمونين واصحاب العمل عدم التوجه الى مكاتب الصندوق الا في ​حالات​ الضرورة واتخاذ كل الاحتياطات والتدابير الوقائية اللازمة.
اضاف البيان "يطلب من جميع مستخدمي الصندوق الالتزام بتدابير ​الوقاية​ وبخاصة ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، كما ويطلب من مدراء الصندوق ورؤساء المصالح والمكاتب التشدد بتطبيق تدابير الوقاية واتخاذ العقوبات اللازمة، عند الإقتضاء، في حق المستخدمين المخالفين".