أشار وزير الدولة ​الإمارات​ي للشؤون الخارجية ​أنور قرقاش​ إلى أنه "كان هناك اهتمام أميركي لتعزيز الحوار الخليجي"، مفيداً بأن "الإمارات ترى أن قرار التضامن الخليجي صحيح وأن هذه الأزمة لم تكن الأولى وإنما الأعمق".

وشدد قرقراش على أنهم "جزء من الإجماع العربي بشأن حل الدولتين"، موضحاً أن "التواصل هو الوسيلة الأفضل لحل ​القضية الفلسطينية​". وأكد ثقتهم "بحكمة وقيادة المملكة العربية ​السعودية​ ونحن معها في أي قرار تراه مناسبا"، لافتاً إلى أن "العلاقات مع السعودية ومصر هي أعمدة رئيسية بالنسبة لنا وسعدنا بالحضور المصري في قمة العلا".

كما أفاد بأن "الإمارات إحدى الدول المميزة في التعامل مع أزمة ​فيروس كورونا​"، موضحاً أن "الإمارات تفتح صفحة جديدة وتريد أن تؤسس لمرحلة جديدة بحيث لا نقع في أزمات كبيرة مثل أزمة 2017 ولا صغيرة مثل أزمة 2014". ونوه بأن "الأمن الوطني والإقليمي هو رؤية مشتركة كانت حاضرة في بيان العلا".

وأكد قرقاش أنه "عمليا انتهى دورنا في ​اليمن​، وإنهاء هذا الموضوع جزء لتحصين البلد وضمن رؤية التنمية والازدهار. ونحن نحتاج إلى بناء ثقة بين الدول الأربع وقطر"، مشيراً إلى أن "بيان العلا يتحدث عن خطوات ​دول الخليج​ لمواجهة التطرف وهي خطوة إيجابية، ونحن ملتزمون بالبيان وهناك مرحلة بناء ثقة".

​​​​​​​.