أصدر النائب البطريركي العام على نيابة صربا المارونية ​المطران بولس روحانا​ تعميما إلى خدام رعايا نيابة صربا ومعاونيهم من كهنة وشمامسة، ولجان أوقاف ومجالس راعوية، جاء فيه: "بناء على القرار الأخير الصادر عن ​رئاسة مجلس الوزراء​ في الخامس من كانون الثاني الجاري، القاضي بالإغلاق الكامل اعتبارا من صباح يوم الخميس، الواقع في 7/1/2021، ولغاية صباح يوم الاثنين الواقع في 1/2/2021. وبعد التشاور مع معاوني المباشرين، أقر التدابير التالية للعمل بها طيلة هذه الفترة المحددة أعلاه:

أولا:التوقف عن الاحتفال بالقداس الإلهي في حضور المؤمنين، ومعاودة نقل القداديس والصلوات الأخرى عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ثانيا: تعليق كل اجتماعات اللجان الراعوية والأخويات والكشاف، والإعداد للزواج التي تقام عادة في المجمعات الراعوية.

ثالثا: تأجيل الاحتفالات المقررة سابقا والمتعلقة بالعماد والإكليل وذكرى الأربعين. أما في المآتم، فيقتصر الحضور على أهل الفقيد او الفقيدة، على أن تكون التعازي عبر الهاتف، ومن دون فتح صالات الكنيسة.

رابعا: تبقى دوائر النيابة مفتوحة لتلبية الطلبات الملحة، وذلك من يوم الاثنين الى يوم الجمعة، من التاسعة صباحا حتى الثانية عشرة ظهرا".

وختم: "إننا إذ نأمل تفهمكم لهذه التدابير وتعاونكم الكامل في تطبيقها توخيا للمنفعة العامة، نرجو لبلدنا أن يتعافى من كبواته السياسية والاقتصادية والصحية، فيستعيد دوره الطليعي ورسالته المميزة في هذه المنطقة و​العالم​".