أشارت النائبة ​رولا الطبش جارودي​، في تصريح عبر مواقع التواصل الإجتماعي، إلى أنه "نُشرت في ​الجريدة الرسمية​ الصادرة اليوم عدة قوانين تعني معظم المواطنين، منها لتخفيف الأعباء المعيشية في ظل الظروف القاسية، وأخرى تُرسي قواعد قانونية حمائية جديدة، ومنها:​​​​​​

- القانون رقم 210 الذي يرمي الى حماية أموال الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وتقديمات المضمونين، عبر تجنيب هذه الأموال أي اقتطاع مصرفي محتمل، ومنح تلك المودعة في المصارف صفة الامتياز، حمايةً لها.

- القانون رقم 204، وهو تعديل قانون حماية النساء وسائر أفراد الأسرة من العنف الأسري (القانون 293/2014)، بعد دراسة ثغرات التطبيق، وقد مرّ على تطبيقه أكثر من خمس سنوات، خصوصاً لناحية إنسجام المحاكم مع بعضها، لحُسن تطبيق العدالة والنيل من المرتبكين.

- القانون 205 والذي يرمي الى تجريم التحرش الجنسي وتأهيل ضحاياه، والذي يؤمن الحماية من جرائم التحرش الجنسي للأطراف الضعيفة في المجتمع، بصرف النظر عن جنس أو سن الضحية وجنس وسن المرتكب.

- القانون رقم 208، والذي منح إعفاءات للمركبات الآلية الخصوصية والعمومية والدراجات النارية والمركبات الآلية المُعدّة للإيجار من رسم السير السنوي للعام 2020 أو 2021 وفق نسب محددة.