أوضح نائب وزير اللجنة الوطنيّة للصحّة في ​الصين​، زينغ ييشين، أنّه "يتمّ النظر في الموعد المحدّد لزيارة بعثة "​منظمة الصحة العالمية​" إلى ​ووهان​ للتحقيق في منشأ "​كوفيد 19​"، ونحن جاهزون"؛ وذلك في أعقاب توبيخ نادر من نوعه من المنظّمة الدوليّة، على خلفيّة تأخّر الزيارة المقرّرة منذ وقت طويل.

ولفت في تصريح صحافي، إلى أنّه "ما دام الخبراء يستكملون الإجراءات ويؤكّدون برنامجهم، سنذهب سويًّا إلى ووهان لإجراء تحقيقات"، مشيرًا إلى "أنّنا حاليًّا ننتظر وصول خبراء منظّمة الصحّة، وقمنا بالترتيب كي تقوم مجموعات خبراء معنيّين باستقبالهم". وعبّر عن أمله في أن "تتمكّن تحقيقات المنظّمة من زيادة فهم منشأ فيروس "كورونا" المستجد"، مبيّنًا أنّه "يبدو أنّ سرعة تحوّر فيروس "كورونا" الجديد لا تزال ضمن نطاق مقبول، وسرعة التحوّر ليست سريعة بشكل خاص".

وكانت المنظّمة قد أعلنت سابقًا، أنّ الصين منحت الإذن لزيارة فريق يضمّ 10 أشخاص. وأكّد المدير العام للمنظمة الثلثاء، أنّه يشعر بخيبة أمل كبيرة لعدم استكمال بكين بعد التصريح، رغم بدء عدد من أعضاء الفريق الرحلة إلى الصين لتتبّع منشأ الفيروس، الّذي رُصد للمرّة الأولى أواخر 2019 في ووهان.