أعلنت وسائل إعلام مغربية أن وفدا أميركيا بقيادة ​ديفيد شينكر​، مساعد ​وزير الخارجية​ الأميركي لشؤون ​الشرق الأوسط​ ، سيزور الأحد المقبل، مدينة الداخلة ب​المغرب​ التي تحتضن قنصلية ل​واشنطن​.

وذكر موقع "هسبريس" أن الوفد الذي سيرافق ديفيد شينكر في هذه الزيارة، يضم آدام سيث بويلر، المدير العام لشركة تمويل ​التنمية الدولية​ للولايات المتحدة الأميركية، الرئيس التنفيذي لمبادرة "ازدهار ​إفريقيا​"، و​السفير الأميركي​ ب​الرباط​ ديفيد فيشر.

ومن المقرر أن يتفقد الوفد الأميركي بناية القنصلية الأميركية هناك في انتظار افتتاحها الرسمي لاحقا، وذلك في إطار عملية بدء إنشاء القنصلية الأميركية في الصحراء المغربية.

واشار موقع "هسبريس" نقلا عن مصادر، الى أنه في خطوة تهدف إلى جعل القنصلية الأميركية ذات أبعاد اقتصادية قارية بالمنطقة، ستحتضن البناية، مكتبا لمبادرة "ازدهار إفريقيا" من أجل تسهيل دخول المستثمرين الأمريكيين إلى الأقاليم الجنوبية.

وكان الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​، قد أعلن سابقا عن مبادرة أطلق عليها اسم "ازدهار إفريقيا" من أجل اختراق الأسواق الإفريقية، وذلك لمواجهة المنافسة الفرنسية والبريطانية والروسية والصينية والأوروبية في الشراكات الاقتصادية مع دول القارة السمراء.