اعتبر الوزير السابق ​غسان عطالله​، في حديث تلفزيوني أن "خطاب رئيس ​التيار الوطني الحر​ النائب ​جبران باسيل​ اليوم يدل أنه قائد يرسم خارطة طريق وطنية وقد خاطب ال​لبنان​يين بوضوح لأن الكيل قد طفح".

ولفت عطالله الى أن "باسيل تتلمذ في مدرسة النضال ورفض الوصاية، وأطل علينا قائداً يقترح حلولاً للأزمات، ومقاوماً يرشد الناس على طريق الصمود في وجه العاصفة، واثبت انه لا يهاب اتخاذ المواقف الصعبة في أصعب الأوقات فيما الآخرون يقفون مذلولين عند أقدام المحتل وعلى أبواب السفارات".

ورأى عطالله أنه "لا يوجد نية ل​تأليف الحكومة​ وهذا الامر واضح منذ اليوم الأول، فقد تبين ان المداورة في الوزارات تشملنا فقط"، مشدّدًا على "اننا نحب لبنان وترابه وسيادته ولن نتخلى عن شبر أرض منه حتى لو كان الثمن تأخير تأليف الحكومة".

وكشف عطالله أن "رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري مرتبط بروزنامتين داخلية وخارجية وهو غير قادر على التنفيذ والوفاء بوعوده، وعدم إعتماد المعايير الواحدة يوحي بغياب النية الجدية بالتأليف"، مؤكدًا أن "التيار الوطني الحر مستمر بمحاربة الفساد ونحن أول المطالبين بالتدقيق الجنائي في كل الوزارات والصناديق بدءاً من وزارة الطاقة وواثقون بخطواتنا ولن يرهبنا أي تهديد أو وعيد".

من جهة أخرى، أشار عطالله الى أن "هناك اعتداء اسرائيلي ادى الى انفجار المرفأ وهذه النتيجة مستنتجة من كلام الرئيس الاميركي دونالد ترامب عقب الانفجار".

وأعلن عطالله "اننا سنلمس تغييرات إيجابية بعد أشهر قليلة تبدأ برفع العقوبات عن باسيل وما علينا إلّا أن نصمد".