وصف نائب رئيس تيار "المستقبل" ​مصطفى علوش​، في حديث تلفزيوني، القرار الرسمي بمسألة التعامل مع ​فيروس كورونا​ المستجد بـ"التخبط"، لافتاً إلى أن الإجراءات التي يتم إتخاذها بغير المجدية، مشيراً إلى أنها تأتي في وقتها بينما هناك حالة عدم وعي عند المواطنين.

واعتبر علوش أنه بحال صدرت قرارات صارمة، كما يتم الإيحاد اليوم، فإن الإلتزام بها لن يكون لأكثر من 24 أو 48 ساعة، لافتاً إلى أن حاجات المواطنين ستدفعهم إلى السعي وراء أرزاقهم.

ورداً على كلام رئيس "التيار الوطني الحر" النائب ​جبران باسيل​ حول عدم إئتمان التيار رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ على الإصلاح، أشار علوش إلى أن هناك دستوراً ومجلس نواب هو من يأتمن أو لا يأتمن، موضحاً أن باسيل يمثل قوة سياسية لم تسم الحريري، بينما هناك أكثرية نيابية سمت الحريري لرئاسة الحكومة المقبلة، مضيفاً: "نحن لا نثق بباسيل لكن على الرغم من ذلك شكل حكومة بعد 17 تشرين الأول من العام 2019 هي ​حكومة حسان دياب​".

وأشار نائب رئيس تيار "المستقبل" إلى أنه في كلام باسيل تأكيد على أن الحريري يقدم منذ الأيام الأولى تشكيلات حكومية جديدة، إلا أن إصرار رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ على إشراك باسيل في القرار، هو الذي يدفع الحريري إلى تقديم المزيد من التشكيلات.

ورداً على سؤال، أشار علوش إلى أن "عون حاول إبتزاز النواب قبل يوم من تسمية الحريري، ومع الأسف هناك منظومة حقد وتدمير ذاتي تقود اليوم الواقع في رئاسة الجمهورية"، معتبراً أنهم يريدون دفع الحريري إلى الإعتذار أو إلى تشكيل حكومة يقودها باسيل من وراء الكواليس.