دعا الوزير السابق ​سجعان قزي​، في حديث تلفزيوني، المواطنين إلى الإلتزام بالإجراءات الوقائية من ​فيروس كورونا​، لافتاً إلى أن على المسؤلين أخذ التدابير السريعة لمواجهة هذه الأزمة لأنهم تأخروا كثيراً.

من ناحية أخرى، أكد قزي أن البطريريك الماروني الكرادينال ​مار بشارة بطرس الراعي​ يبذل جهوداً على كل الصعد كي يكون هناك حكومة لإنقاذ لبنان، مشيراً إلى أن الإجتماع بين الراعي ورئيس الجمهورية ​ميشال عون​ كان جيداً، حيث أطلع البطريرك الماروني من عون على كل ما يحيط بعملية التأليف من وجهة نظر رئيس الجمهورية.

وفي حين شدد على أن التحفاظات لا يجب أن تكون عائقاً أمام التأليف، لافتاً إلى أن الراعي ليس فريقاً في عملية التأليف لكن هو مع ​تأليف الحكومة​، مؤكداً أن البطريرك الماروني لا يزال على موقفه بضرورة حل العقد المطروحة، سواء كانت داخلية أو خارجية، من خلال لقاء مصارحة بين عون والحريري.

ورداً على سؤال حول رأيه بمؤتمر رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل، اعتبر قزي أنه لم يسهل عملية تأليف الحكومة، لافتاً إلى أنه "نقلنا أيضاً إلى مشروع مؤتمر تأسيسي ليس هو حاجة اليوم"، مشدداً على أننا "لا نقبل بأي مس بالوضع الدستوري في لبنان في ظل السلاح، ولا نقبل بإعادة النظر في النظام من دون رعاية دولية".