دعا عضو تكتل "​لبنان​ القوي" النائب ​ادي معلوف​ في حديث إذاعي إلى "عدم الاستسهال بموضوع ​كورونا​ وعلينا ان ننتبه جدا لأن الأثمان التي تترتب عنه غالية جدا"، مؤكدا ان "الانتباه قد يوفر علينا الألم والوجع".

من جهة أخرى، لفت إلى ان "رئيس ​التيار الوطني الحر​" النائب ​جبران باسيل​ تلقى انتقادات كثيرة بموضوع ​الحكومة​ وأمس تكلّم وأوضح ما الذي يحصل بموضوع ​تشكيل الحكومة​، وأكد ان الموضوع يمس ب​الدستور​ والصلاحيات، وهو عندما تكلم عن ان رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ غير مؤتمن لوحده على تشكيل الحكومة والقيام بالاصلاحات فهو محق لأن النهج القديم أوصل لبنان إلى ما وصل إليه"، مشيرا إلى ان "باسيل وضع خطا وقال "كفى" لم يعد بامكاننا ان نكمل بعذا الشكل وعلينا ان نفتش عن طريقة أخرى لتشكيل الحكومة".

وشدد على انه "سندافع عن ​حقوق المسيحيين​ اليوم وغدا وبعد 100 سنة طالما نظامنا طائفي، نحن أول المستعدين للذهاب للدولة المدنية لكن بشروط، وطالما نحن بنظام طائفي متمسكين بالناس الذين نمثلهم". وقال: "نحن غير طائفيين وغير مذهبيين وعنصريين وسنقاتل من أجل منع ​التوطين​ واعادة ​النازحين​ إلى ​سوريا​ لأننا نريد ان نحافظ على بلدنا لأنهم جزء من المشكلة الاقتصادية التي نمر بها".