دعت ​نقابة مستوردي المواد الغذائية​ برئاسة ​هاني بحصلي​، المواطنين إلى "توخي الحيطة وإعتماد كل الاجراءات الوقائية حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين"، مؤكدةً أنها "تتفهم إقبال المواطنين على شراء المواد الغذائية مع التوجه لإقرار ​الاقفال العام​ لفترة اسبوع"، معتبرةً ان "التهافت الحاصل ليس في محله ومن شأنه زيادة تفشي الوباء".

وطمأنت النقابة المواطنين، في بيان، الى "توفر المواد الغذائية في مخازن المستوردين من كافة الاصناف المعروضة في السوق وبكميات تكفي البلد لمدة شهرين على الاقل"، مؤكدة أنها "حاضرة على الدوام لسد أي نقص في أي مادة من المواد الغذائية في حال حصوله".

كما طالبت المواطنين بـ "شراء حاجياتهم فقط بالمقدار الذي يكفيهم لمدة اسبوع، منعا لحصول الازدحام في السوبرماركت والمحال التجارية الذي يزيد من خطر تفشي الوباء"، معتبرةً أن "البلد على مفترق خطر جراء تفشي وباء ​كورونا​ وتراجع قدرة القطاع الطبي والاستشفائي على استيعاب الأعداد المتزايدة من الإصابات بالفيروس"، وشددت على "ضرورة اعطاء الأولوية للسيطرة على الوباء وحماية اللبنانيين".

وأكدت النقابة "ضرورة إعتماد الدقة والمنطق العلمي وإخضاع اي قرار في هذا الشأن لدراسة مشبعة والأخذ بعين الاعبار مصلحة المواطنين من كافة جوانبها، وعليه فإن النقابة تدعم أي اجراء ستتخذه الدولة في هذا الإطار بما فيه الاقفال العام".