أشار النائب ​جهاد الصمد​ إلى أن "السلطة لها هيبة ولكن أهل السلطة لا هيبة لديهم ولا ثقة أنهم يمكنهم أن يقوموا بشيء"، موضحاً أن "الضنية هي المنطقة الوحيدة في لبنان التي ليس لديها مستشفى حكومي، فيها مستشفى خاص وحيد".

ولفت الصمد، خلال حديث تلفزيوني، إلى أن "المستشفيات الفئة الأولى تأخذ 200 ألف ليرة على مريض كورونا في اليوم، وإن كان في العناية تأخذ عليه 400 ألف ليرة. المستشفيات التي يحتاج فيها مريض كورونا لعلاج فيزيائي يجب ان يؤمن له الإستشفاء اللازم". وأكد أن "هذه الحكومة لا يعول عليها وهي حكومة مستشارين. ​تصريف الأعمال​ لا يعني الجلوس حتى 8 أشهر بين ​تأليف​ وتكليف".

كما شدد على أن "هذا البلد بات رهينة مزاجية شخصينة، حيث حينما تفاهم رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ ورئيس "​التيار الوطني الحر​" ​جبران باسيل​ دفع الثمن، وحين اختلف هؤلاء الاثنين، دفع البلد كله الثمن. الكباش الذي يجري الآن، هو لما بعد ولاية ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​"، موضحاً أن "لا يوجد رئاسة جمهورية في هذه الظروف، وهناك فراغ، والحكومة التي ستتعين الآن هي التي ستستلم زمام الأمور وتحكم البلد".

ودعا الصمد حكومة تصريف الأعمال إلى "الاجتماع مجدداً وإعادة إحياء ذاتها، لأن مرسوم قبلو الإستقالة لم يصدر بعد، وطالما لم يصدر فليقوموا بعملهم ويرحموا الناس التي لبا سمكنها أن تمل في الوضع الذي تعيشه. كورونا ليست مزحة وليست قصة عابرة، نحن ندفع أثمان كبيرة".