استنكر عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​علي عسيران​ في تصريح "الاعتداءات ال​إسرائيل​ية ضد ​لبنان​ والخروقات الإسرائيلية للقرار الدولي 1701"، مثمنا تقديم لبنان لشكوى الى ​مجلس الامن الدولي​ لادانة إسرائيل على خروقاتها المتمادية للأجواء والسيادة اللبنانية والتي كان اخرها اختطاف راع لبناني في مزرعة بسطرة اللبنانية.

وقال عسيران "قدمنا الشكاوى الكثيرة للأمم المتحدة ولا حياة لمن تنادي والقرارات ترمى علينا وتقيدنا ولا تقيد إسرائيل لكن علينا ان نقيم الحجة القانونية من خلال تقديم الشكاوى"، مشيرا إلى أن "الوضع صعب في لبنان والمنطقة ما يستدعي تغليب روح الوحدة الوطنية لرأب الصدع، وان ​الشعب اللبناني​ ما زال ينتظر ويأمل من قادته قيادة ​السفينة​ الى شاطئ الأمان ولكن يبدو ان ​القيادة​ فاقدة البوصلة وان السفينة تتخبط".

وسأل: "على ماذا يختلفون ولماذا السجالات التي لا تفيد انما تسمم الأجواء فقط؟ نحن مدعوون وفي أشد الحاجة لتغليب الحكمة والرؤية الثاقبة للامور لما هو مصلحة لبنان لا غير لنتمكن من تخطي هذه المعضلة الوطنية التي نمر بها على صعيد لبنان"، مشددا على "أننا بحاجة الى روح الوحدة الوطنية كي يتمكن لبنان من اجتياز هذه المحنة".