اعلنت شركة ​طيران الشرق الاوسط​ في بيان انه عطفا على الإجراءات المتعلقة بالركاب القادمين إلى ​لبنان​ إبتداء من 14/1/2021 ولغاية 25/1/2021 ضمنا، انه "على جميع الركاب الراغبين بالقدوم إلى لبنان، باستثناء ​الأطفال​ دون 12 سنة، أن يكونوا قد أجروا فحص PCR في إحدى المختبرات المعتمدة من قبل السلطات المعنية في الدول القادمين منها وذلك خلال 96 ساعة كحد أقصى، من تاريخ صدور نتيجة الفحص لغاية الوصول إلى لبنان، وأن يقوموا بإظهار نتيجة الفحص عند كونتوارات تسجيل الحقائب Check in Counters، ولا يسمح للركاب الذين لا يحملون نتيجة فحص سلبية بالصعود على متن طائرات الشركة القادمة إلى لبنان".

واشار البيان الى انه على جميع الركاب الراغبين بالقدوم إلى لبنان وجوب تعبئة الاستمارة الصادرة عن ​وزارة الصحة​ العامة في لبنان والمتوفرة إلكترونيا" من خلال لرابط التالي: https://arcg.is/0GaDnG قبل الصعود على متن طيران الشرق الاوسط. كما يمنع أي مسافر تظهر عليه أي من عوارض مرض ​الكورونا​ أو ما يشابهها من الصعود على متن الطائرة.
ولفتت الى انه على جميع الركاب القادمين من: ​إسطنبول​ و​بغداد​ و​القاهرة​ (الذين أجروا فحص PCR في تلك المدن وليس الذين مروا عبرها ترانزيت) أن يكون لديهم حجز فندقي مدفوع مسبقاً لمدة سبعة أيام في أحد ​الفنادق​ الواردة في تعميم المديرية العامة للطيران المدني والمعتمدة من قبل ​وزارة السياحة​ في لبنان وبأسعار مخفضة.(لائحة الفنادق) لا يسمح للركاب الذين ليس لديهم حجز فندقي بالصعود على متن طيران الشرق الاوسط. وعند وصول الركاب إلى ​المطار​ تتولى الباصات التابعة للفنادق عملية نقلهم من المطار إلى الفندق، حيث يجب عليهم التزام الفنادق لمدة سبعة أيام على أن يقوموا بإجراء فحص PCR ثان في اليوم السادس من تاريخ وصولهم على نفقتهم الخاصة. وفي حال كانت نتيجة الفحص سلبية يغادروا الفندق، وفي حال كانت نتيجة الفحص إيجابية يجب عليهم حينها إتباع تعليمات ​وزارة الصحة العامة​ بهذا الخصوص.
واشارت الى انه على جميع الركاب القادمين من باقي دول ​العالم​ أن يكون لديهم حجز فندقي في أحد الفنادق المعتمدة من قبل وزارة السياحة في لبنان وبأسعار مخفضة (لائحة الفنادق) وذلك لمدة أقصاها 72 ساعة لحين صدور نتيجة فحص الPCR ولا يسمح للركاب الذين ليس لديهم حجز فندقي بالصعود على متن طيران الشرق الاوسط.
وعند وصول الركاب إلى المطار تتولى الباصات التابعة للفنادق عملية نقلهم من المطار إلى الفندق، حيث يجب عليهم التزام الفنادق صدور نتيجة فحص الPCR الذين أجروه في المطار. ومن ثم: في حال كانت نتيجة الفحص سلبية يتابعون بعدها الحجر لمدة خمسة أيام في مكان إقامتهم ومن ثم إجراء فحص PCR ثان في أحد المختبرات لمعتمدة من قبل وزارة الصحة وذلك على نفقتهم. وفي حال كانت نتيجة الفحص إيجابية يجب عليهم حينها إتباع تعليمات وزارة الصحة العامة بهذا الخصوص.
واشارت الى انه يستثنى من الحجر الفندقي الدبلوماسيون وعائلاتهم، الرسميون، الوفود الرسمية، الضباط و​قوات اليونيفيل​، الركاب العابرون براً الى ​سوريا​ عبر المطار والركاب القاصرين (دون 12 سنة) القادمين دون مرافقة أحد من ذويهم. كما يستثنى الأشخاص الذين تلقوا اللقاح الخاص بكورونا بموجب ​تقرير​ أو سجل طبي، ويخضعون فقط لفحص PCR في المطار على سبيل الإحتياط.
وذكرت انه بالنسبة للركاب الذين غادروا لبنان وعادوا إليه ضمن أسبوع واحد، أي الذين غادروا خلال أحد أيام الأسبوع وعادوا في نفس اليوم خلال الأسبوع التالي، يسمح لهم بعدم إجراء فحص PCR في البلدان التي يرغبون بالعودة منها، ويطبق التالي:
واوضحت ان الركاب الذين غادروا الى المدن التالية: إسطنبول وبغداد والقاهرة يخضعون عند وصولهم الى مطار بيروت الدولي لفحص PCR ومن ثم يلتزمون بالحجر الفندقي في أحد الفنادق المعتمدة من قبل وزارة السياحة لمدة أقصاها 72 ساعة لحين صدور نتيجة الفحص. وفي حال كانت نتيجة الفحص سلبية يتابعون بعدها الحجر لمدة خمسة أيام في مكان إقامتهم ومن ثم يجرون فحص PCR ثان في أحد المختبرات المعتمدة من قبل وزارة الصحة وذلك على نفقتهم. وفي حال كانت نتيجة الفحص إيجابية يجب عليهم حينها إتّباع تعليمات وزارة الصحة العامة بهذا الخصوص.
وذكر البيان ان الركاب الذين غادروا لبنان الى باقي دول العالم يخضعون لفحصPCR عند وصولهم الى المطار ومن ثم يلتزمون أماكن إقامتهم لحين صدورالنتيجة. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة: https://bit.ly/2CYpN94".