دعا ​العلامة السيد علي فضل الله​ اللبنانيين إلى "التزام كل إجراءات ​الإقفال​ والتدابير الوقائية، حفاظا على صحتهم ومستقبل أولادهم ووطنهم"، داعيا الدولة وأجهزتها الأمنية والرقابية "إلى تحمل كامل مسؤوليتها في تطبيق خطة الاقفال، بكل الوسائل، لمنع البلد من ان يغرق ونعيش كارثة صحية".

وأشار فضل الله إلى أنه "كنا نأمل ان تتخذ هذه الإجراءات وتعلن خطة طوارىء صحية من قبل، منعا للوضع المخيف الذي وصلنا إليه"، معربا عن خشيته من "عدم تطبيق هذه الإجراءات، متوجها إلى المواطنين، بضرورة "التقيد بها لأنها واجب شرعي واخلاقي وإنساني، حضت عليه كل الأديان والرسالات".

كما أبدى "استغرابه واسفه لعودة هذه السجالات والاتهامات الحادة بين المسؤولين والقوى السياسية، وتحميل كل جهة الجهة الأخرى مسؤولية عرقلة ​تأليف الحكومة​، في وقت أحوج ما نكون فيه إلى التعالي عن كل هذه الحساسيات، رأفة بهذا البلد وإنسانه، حتى لا يصبح خشبة تتقاذفه الأمواج وسط العواصف التي تحيط بنا على أكثر من صعيد".

والى السياسيين، أكد فضل الله أنه عليهم "أن لا تخونوا لا هذه الأمانة ولا هذه المسؤولية، التي حملها اياكم الناس، وتسعوا بكل جهد إلى مواجهة هذه الكارثة التي وصل إليها البلد".