نوه مدير عام ​وزارة الصحة​ الدكتور فادي سنان، ممثلا ​وزير الصحة​ العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور ​حمد حسن​، بجهود إدارة مستشفى دلاعة لإنجاز القسم الخاص بمرضى ​كورونا​. ولفت إلى "أن قرار ​مجلس الدفاع الأعلى​ وقرار ​الحكومة اللبنانية​ يفرضان على ​المستشفيات الخاصة​ استحداث أقسام خاصة لكورونا، واليوم نفتتح هذا القسم في مستشفى دلاعة الذي يعتبر من المستشفيات العريقة في منطقة صيدا".

ولفت سنان أثناء افتتاح قسم العناية الفائقة الخاص بكورونا المستحدث في مستشفى الدكتور هشام دلاعة في صيدا، الى "أنكم قمتم بواجبكم ونحن ايضا قمنا بدورنا. نقدر الوضع الإقتصادي الصعب الذي يمر فيه بلدنا والكلفة العالية لمثل هذه التجهيزات. كلنا أمل في أن يلتزم الجميع مقررات ​الإقفال​ العام لأن الوضع لم يعد يحتمل، فالمستشفيات وصلت لحد الخطر في ما يتعلق بقدرتها الإستيعابية".

من جهته شكر الدكتور هشام دلاعة لوزير الصحة رعايته افتتاح المستشفى متمنيا الشفاء العاجل له. كما شكر للدكتور سنان تمثيله الوزير وافتتاح هذا القسم، وأكد أنه "استطعنا وضمن قدراتنا المحدودة تجهيز خمسة أسرة للعناية الفائقة مع أجهزة ​التنفس​ من أصل 12 سريرا متوفرا في هذا القسم".