تطلق جمعية "​جائزة الأكاديمية العربية​" غدا السبت، العدد الأول من خدمتها الإعلامية المجانية "بانوراما"، عبر تقنية الـ PDF، ومن خلال الواتسأب.

وأفادت "جائزة الأكاديمية العربية" في بيان، أنها كانت بدأت منذ كانون الأول 2020، بالتحضير لهذه الخطوة، من خلال نشر الأعداد صفر (0) التّجريبية، وإرسالها عبر خدمة "الواتسأب" إلى عدد كبير من الشخصيات الرسمية (وزراء/ نواب / سياسيين/ ​موظفي الفئة الأولى​)، فيما سيصدر العدد الأول مع ملحقه في الأولى فجر غد السبت، وهو مخصص للعموم، وبخاصة لأصدقاء الجمعية والفائزين في مباريات المواسم الستة السابقة وذويهم".

وأوضحت أن "الهدف من إطلاق خدمة Panorama من Arabic Academy Award، فهو توفير مادة إعلامية ثقافية بمحتوى يتضمن ​الأخبار​ البناءة والمبادرات الخيرة المشكورة، والمقاربات غير المدسوسة بالمضمون التيئيسي والمبالغة في الرؤية التشاؤمية – السوداوية المحبطة. وكذلك تهدف المبادرة إلى إحياء الحنين إلى عادة دأب عليها المثقفون، ولم يعشها جيل اليوم، وهي انتظار صدور ​الجريدة​ الورقية فجرا، لتصل باكرا إلى قرائها، وهذا ما شكل أساس إطلاق جمعية جائزة الأكاديمية العربية إذ دأبت على السعي إلى نشر ​اللغة​ العربية السليمة، والتعبير التواصلي كما والإبداعي، في المجتمعين اللبناني والعربي، من خلال التباري بين المتعلمين. وقد جاء في التعريف بها: (تحمل الجمعيّة رسالةَ تمكينِ المتعلّمينَ، في مجموعةٍ من المدارسِ اللبنانيّةِ أو ضمنَ الدّولِ العربيّةِ، في مجالِ التّواصلِ اللّغويّ العربيّ السّليمِ، عن طريق التّباري في إطارِ أكاديميّةِ اللّغةِ العربيّةِ)"، ومع ازدياد الحاجة إلى الخدمة العامة، اتسعت مسؤولية الجمعية، وباتت مدعوة إلى دور أكبر في مجتمعها، يتماشى مع الحاجة إلى تقديم الخدمة إلى مختلف شرائح ​المجتمع اللبناني​ وكل الفئات الاجتماعية والأعمار والمستويات". وأضافت "للاشتراك المجاني في هذه الخدمة الإعلامية من جائزة الأكاديمية العربية (Arabic Academy Award)، يكفي إرسال عبارة "أشارك" مع ذكر اسم المشترك وشهرته، عبر الاتصال على الرقم: 395839/76".