امل عضو تكتل "​لبنان​ القوي" النائب ​فريد البستاني​ أن يؤدي ​الإقفال​ إلى التقليل من عدد ​الإصابات​، مشيرا الى أن "الدول العظمى لا سيما ​الولايات المتحدة​ تغاضت عن الاهتمام ب​الصحة​ ووجهت كل الأبحاث إلى الأمور العسكرية، واليوم ​العالم​ يدفع الثمن".

وفي حديث تلفزيوني لفت البستاني الى "اننا اليوم نتحمل وزر عقود من الممارسات الخاطئة ولا يجوز رمي الأخطاء على عهد ​الرئيس ميشال عون​، ففي موضوع ​الكهرباء​ كان يجب زيادة سعر الكيلوواط منذ زمن طويل ليتناسب مع سعر برميل ​النفط​ الذي ارتفع من 20$ عام 1994 إلى أكثر من 50$ اليوم، ما ادى إلى عجز أكثر من 27 مليار ​دولار​".

وأوضح أن "خطة تكتل ​لبنان القوي​ تعتمد من جهة على ترشيد الدعم ورفعه تدريجيا عن بعض السلع ومن جهة ثانية على زيادة الدخل من ال fresh money من طريق تنمية ​الصناعات الدوائية​ والصناعات الغذائية، ورغم أن لبنان يمر بأزمة إقتصادية ومالية كبيرة ولكن موجودات ​الدولة​ لا يستهان بها".

واضاف :"تفاجأت عندما توليت ​رئاسة​ ​لجنة الاقتصاد​ أن ​الحكومة​ لا تملك خطة إقتصادية بل أفكار ومشاريع مكدسة في الجوارير ولا أحد يعمل بها، المطلوب حكومة قادرة وإما تعويم حكومة ​تصريف الأعمال​، فالمحادثات مع ​صندوق النقد​ وغيره والقيام بإصلاحات تتطلب حكومة قوية وفاعلة".