اعتبر عضو ​كتلة المستقبل​ النائب ​سمير الجسر​ أن "عملية التأليف وصلت الى عنق الزجاجة ورئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ لا يزال ينتظر جواب ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ على ​التشكيلة الحكومية​ التي قدمها الحريري، ولا أحد يعرف لماذا هذا التأخير بالرد".

وشدد الجسر في تصريح تلفزيوني، على أن "إنتظار رد ​الرئيس عون​ لا يمنع الحريري من التواصل مع الدول الصديقة ل​لبنان​ لمساعدتنا، ومن ضمن المساعدات، الأمور المتعلقة ب​فيروس كورونا​ ولقاحاته، وهو لا يوفر فرصة لمساعدة لبنان، وهذا لا يعد مضيعة للوقت على الإطلاق بل هو خدمة للبنان".

وعن دعوة ​البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي​ للقاء مصالحة ومصارحة بين ​بعبدا​ و​بيت الوسط​، أكد الجسر "اننا نؤيد أي دعوة لتحسين الأوضاع والبطريرك مشكور لقيامه بهذا الدور، ونحن لا نفقد الأمل ونتأمل أن تتحلحل الأمور".

ورفض الجسر "محاولات الإلتفاف على ​الدستور​"، موضحا أن "الحريري قدم تشكيلته، مجرد أن يوافق الرئيس عون سنذهب للمجلس النيابي إما لإعطاء الثقة أو عدمها، أما عدم البت بالتشكيلة هو خرق للدستور، ونحن لا نملك حلا غير التمسك بالدستور، فكل الأزمة في لبنان هي من خلال تجاوز الدستور، والنظام الديمقراطي البرلماني فيه أكثرية تحكم وأقلية تعارض، و لا خيار أمام الحريري إلا الانتظار".