اعتبر رئيس ​حركة الاصلاح والوحدة​ ​الشيخ ماهر عبد الرزاق​، أن "المطلوب منا اليوم وأمام وباء ​كورونا​ الذي يجتاح العالم وبلدنا ​لبنان​، أن نكون أكثر وعياً وبإتباع إرشادات وتعليمات ​وزارة الصحة​، وقرار الدولة الإلتزام ب​الحجر المنزلي​، ونؤكد ان الإلتزام بالوقاية الصحية والحجر المنزلي هو مطلب شرعي وقانوني، والواجب على الجميع الحفاظ على صحة المجتمع من خلال التزام الجميع بالحجر المنزلي، فلا يجوز لك ان تضر نفسك او غيرك".

ولفت عبد الرزاق إلى أنه "علينا جميعاً في هذا البلد ان نتحمل المسؤولية المجتمعية حتى نواجه هذا الوباء"، مشدداً على أن "الدولة مسؤولة امام الله والناس عن حالة الفقر والحرمان الذي يصيب كافة الشعب، فلا يجوز ان نطلب من المواطن الفقير ان يلتزم الحجر في بيته دون ان نؤمن له طعامه وحاجته، ولا يجوز شرعاً ولا قانوناً ان نحبس الناس في البيوت دون تأمين حاجاتهم".

كما أكد أن "المطلوب من الدولة ان تقوم بواجباتها اتجاه المواطن. وكما المطلوب من زعماء المال والسلطة الذين نهبوا المال العام وبنوا ثروات على حساب الشعب ان يقوموا بواجباتهم الاجتماعية ويدفعوا جزء من مالهم لمساعدة الشعب وخاصة في هذه الازمة الحرجة".

وفي موضوع ​تأليف الحكومة​، اعتبر عبد الرزاق أن "لبنان يحكم اليوم للأسف من رجال فاسدين وفاشلين لا يهمهم الا مصالحهم الشخصية، فنحن لا نعول على من لا يتمتع بحس المسؤولية ومعاناة وجوع الناس، لذلك نحن نوجه نداء الى كافة الشعب ان يعتمد على نفسه ويعيش حقيقة التكاتف والتآلف، ونمد أيدينا للفقير والمحتاج فهذه الايام الصعبة تفرض علينا ان نقف الى جانب بعضنا، كما نوجه تحية تقدير واحترام الى الكادر الطبي من اطباء وممرضين وعاملين في هذا الحقل فلهم منا التحية لما يقدمونه من جهد وعمل متواصل في سبيل انقاذ أرواح الناس".