أشار النائب ​ريشارد قيومجيان​ إلى أنه "لا نرى اي حس بالمسؤولة بحجم الكارثة الكبيرة التي يمر بها لبنان والانهيار المالي والاقتصادي والاجتماعي الذي يعيشها اللبنانيون. للاسف نفتقد إلى القيادة أي إلى حكومة تمارس مهامها. جميعهم مسؤولون عن التعطيل ولو بنسب مختلفة".

ولفت قيومجيان، في حديث إذاعي، إلى أن "أقل شيء ممكن أن نقوم به هو أن نضع مصالحنا الشخصية على جنب، والبدء بمعالجة الازمة بشكل سريع"، متسائلاً "أيعقل أن بعد 14 جلسة نقاش وتبادل حوار حول ​تشكيل الحكومة​ يقولون ان الرئيس المكلف كذاب. يبدو أن المعطل الأول لتشكيل الحكومة المصالح الشخصية والثلث المعطل".

كما شدد على أن "رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ يتبادل مع ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ الاستشارات، وليس الحريري من سيعيّن الوزراء المسيحيين فهذا كلام غير صحيح، ولا يجب أخذ الأمور إلى منحى أن حقوق المسيحيين غير مصانة، ولا يجب أن يتحججوا بهذه الحقوق من أجل الحصول على الثلث المعطل".

وأكد قيومجيان أن "ازمة تشكيل الحكومة داخلية، ومن يربطها بأمور خارجية سينتظر طويلاً لتشكيلها لأن لبنان ليس أولوية لدى الإدارة الأميركية، والحل اليوم هو الإسراع بتشكيل حكومة تحظى بثقة الدول المانحة".