عقدت خليّة الأزمة في ​قضاء جبيل​، اجتماعًا إلكترونيًّا، بمشاركة النائبين ​سيمون أبي رميا​ و​زياد الحواط​، قائمقام جبيل ناتالي الخوري، رئيس رابطة مخاتير جبيل ​ميشال جبران​، ممثّل اتحاد بلديات جبيل ميشال خلفية وطبيب القضاء في ​وزارة الصحة العامة​ وسام سعادة.

وقد وضع سعادة بتصرّف الخليّة، الأرقام منذ تاريخ بدء انتشار فيروس "كورونا" المستجد في 21 شباط 2020، وهي: قضاء جبيل قاطنين 6493 إصابة، بينهم 40 حالة وفاة، و1050 حالة إيجابيّة، حتّى يوم السبت مساءً. وتمّ البحث في سبل دعم ​المستشفيات​ في القضاء الّتي تعالج مرضى "كورونا"، من ناحية زيادة عدد الأسرّة وتوسيع قدرتها الاستيعابيّة.

ودرست الخليّة "كيفيّة دعم المؤسّسات الصحيّة لاسيّما ​الصليب الأحمر اللبناني​ ومكتب وزارة الصحة في قضاء جبيل، لتأمين أجهزة تنفّس لتخفيف المعاناة عن المواطنين، بالإضافة إلى تأمين فحوصات الـ"PCR" بشكل دوري، و​الأدوية​ الّتي تعالج المصابين بالفيروس. وخلال 48 ساعة، ستكوِّن الخليّة تصوّرًا أوليًّا عن كيفيّة معالجة هذه المسائل، والتواصل مع الجهات المعنيّة من مستشفيات ووزارة صحّة وصليب أحمر".

وذكّرت المواطنين بـ"ضرورة ووجوب التزام المنازل خلال فترة الإقفال العام الشامل، كي نربح سويًّا المعركة في مواجهة "كورونا"، داعيةً فقط المواطنين الّذين يشعرون بالعوارض، إلى "الاتصال بالصليب الأحمر لنقلهم إلى الجهات الاستشفائيّة".