أشار رئيس شعبة العلاقات العامة في ​​قوى ​الأمن الداخلي​، العقيد ​جوزيف مسلم​، إلى أن "نسبة المخالفات تراجعت، لكن رغم ذلك نحن نطلب من المواطنين الالتزام بالإقفال، ونحن حذرنا المؤسسات من فتح أبوابها اليوم بسبب الانتشار الكبير ل​فيروس كورونا​، وعدم الخروج إلا للحالات الطارئة فقط.".

ولفت مسلم خلال حديث تلفزيوني إلى أن "الحواجز التي تنظمها ​القوى الأمنية​ هي 24/24، واليوم كان هناك مئات من الحواجز والتمركزات لحماية المواطنين، بالتالي الإلتزام أساسي كي لا نكون ملزمين بتسطير محاضر". وشدد على أنه "في حالات قليلة جدا من الممكن أن يخطئ العسكري ولكن هدفه لا يكون أذية أحد، ويمكن للمواطن أن يقدم مراجعة أمام القضاء بالمحضر الذي تم تسطيره بحقه، وتقديم المستندات الطبية. بالتالي يعود للقضاء في هذه الحالة التقدير إن كان عليه الدفع أم لا، ونحن يمكن أن نساعده بذلك بعد فترة ولكن على الأرض لا يمكننا ذلك".

كما شدد على أن "المنصة موجودة بغرفة العمليات الوطنية، المنصة أوتوماتيكية لأنها تطبق التعميم الصادر عن رئاسة الحكومة، أما الحالات التي ليست موجودة في الخيارات المطروحة للخروج والمحددة بـ "غيره"، يتم درسها من قبل ضباط، واليوم فقط هناك 83 ألف طلب على المنصة، و6000 طلب عبر الـSMS، و6500 طلب يجب دراستهم، وهذه المواضيع يجب ان تكون فقط للحالات الطارئة".