أكّد محافظ ​الشمال​ القاضي ​رمزي نهرا​، خلال اجتماع عُقد في مكتبه في سرايا ​طرابلس​، لمتابعة التطوّرات الميدانيّة المتعلّقة بتطبيق قرار الإقفال العام، والبحث بآخر التطوّرات والإجراءات والتدابير المتّخذة لتنفيذ قرارات ​المجلس الأعلى للدفاع​ ومدى نسبة تجاوب المواطنين مع مضمون القرار، أنّ "نسبة الالتزام في المناطق الشماليّة جيّدة جدًّا، ولكن ثمّة بعض الخروق والمخالفات المحدودة، الّتي تعمل الجهات الأمنيّة والعسكريّة المختصّة على الحدّ منها وتسطير ​محاضر ضبط​ في حقّ المخالفين".

وشدّد على "ضرورة استمرار المواطنين بالتزام منازلهم وعدم الخروج إلّا عند الضرورة القصوى، وبترخيص من ​القوى الأمنية​"، مؤكّدًا أنّ "نجاح قرار الإقفال العام للحدّ من انتشار الوباء، مرتبط بشكل مباشر بمدى تقيّد المواطنين بقرارات المجلس الأعلى للدفاع، والمتابعة الميدانيّة من قبل ​الأجهزة الأمنية​".

وحذّر المجتمعون، المواطنين من "مغبّة الالتفاف على قرار التعبئة العامة"، لافتين إلى أنّ "العناصر الأمنية منتشرة بشكل واسع على مختلف الطرق الرئيسيّة والفرعيّة في محافظة الشمال، وستعمل على تطبيق القرارات بحزم وصرامة وملاحقة المخالفين، حفاظًا على السلامة العامّة، وللحدّ من التداعيات السلبيّة على صحة المواطنين".

وركّزوا على "ضرورة التنسيق بين مختلف الجهات المعنيّة لإنجاح التدابير المتّخذة"، مشدّدين على "ضرورة التعامل مع الأزمة الصحيّة بعقلانيّة ومسؤوليّة، لأنّ الوضع الصحّي خطير، ويستلزم التعاون من الجميع، خاصّةً من المواطنين".

حضر الاجتماع إضافةً إلى نهرا، كلّ من: قائد درك الشمال العقيد يوسف درويش، قائد سرية طرابلس العقيد عبد الناصر غمراوي، رئيس ​اتحاد بلديات الفيحاء​ ​حسن غمراوي​، رئيس مصلحة الصحة في الشمال الدكتور جمال عبدو وعضو لجنة التفتيش على ​المستشفيات​ في الشمال الدكتور نهاد مراد.