أشاد عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب ​فادي سعد​، بـ"قرار الإقفال التام في سبيل وضع حدّ لوباء "​كورونا​"، الّذي تأخّرنا في اتخاذه، باعتبار أنّه كان الخطوة الأولى على طريق حلّ الأزمة. وقد أظهرت الأيّام الأولى منه تراجعًا في عدد الإصابات".

ولفت في بيان، إلى أنّ "مع كلّ إصراري على تمديد فترة الإقفال في سبيل إنجاح خطّة إحتواء الوباء، أدعو وزيرَي الداخليّة ​محمد فهمي​ والصحّة ​حمد حسن​ واللجنة الوزاريّة لمتابعة ملف "كورونا"، إلى إعادة تنظيم عمل السوبرماركت ومحال بيع المواد الغذائيّة، الّتي لا يجوز أن تبقى مقفلة أمام المواطنين، باعتبار أنّ الأمن الغذائي لا يختلف بأهميّته عن الأمن الصحّي. وهذا ما يحصل في الدول المتطوّرة الّتي تتعاطى مع السوبرماركت و​الصيدليات​ بالمعيار نفسه".

وأشار سعد إلى أنّ "هذا بالإضافة إلى أنّ ​الإقفال الجزئي​ للسوبرماركت يحوّلها إلى بؤر لانتشار الفيروس، نتيجة تدفّق الزبائن في الأوقات المحدّدة. لذلك، فمن الضروري السماح لها بالعمل بدوام أطول على مدار أيّام الأسبوع، في ظلّ خطّة للتحكّم بحركة المواطنين، وفقًا لتطبيق المنصة الإلكتروني المعمول به للحصول على إذن بالتنقل، ما يساعد أصحاب المؤسّسات على تحسين نسبة مبيعاتهم الّتي تراجعت إلى الـ10%؛ وبالمقابل مساعدة ​المزارعين​ على بيع إنتاجهم الّذي يتمّ تلفه في ظلّ صعوبة تنقّل المواطنين لشراء حاجيّاتهم".