اكد قائد الحرس الوطني ب​الولايات المتحدة الأميركية​، دانيال هوكانسون، دعمهم لـ "القوات ​الفدرالية​ لتأمين إجراءات نقل السلطة وحفل تنصيب الرئيس المنتخب ​جو بايدن​، كما أننا مستعدون لاستقبال فريق بايدن وتأمين كل الإجراءات لبدء عملهم".

وشدد هوكانسون على أن "​التطرف​ غير مقبول في صفوفنا وسنتخذ الإجراءات اللازمة لمواجهته"، لافتاً إلى أنهم يقومون بـ "استثناء أي عنصر مشتبه به من مهمة تأمين حفل تنصيب بايدن، وقمنا باستبعاد 12 عنصرا بالحرس الوطني من مهمة حماية حفل التنصيب لأسباب مختلفة كإجراء وقائي".

كما أكد أنه "يجب أن يكون للأميركيين ثقة في قدرة الحرس الوطني على تأمين التنصيب"، موضحاً أن "مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في خلفيات عناصر الحرس الوطني". وأعرب عن ثقتهم بعدم "وجود أي فرصة لوقوع تهديدات خلال مراسم التنصيب".

ومن المرتقب أن يتسلم بايدن منصبه من الرئيس الاميركي المنتهية صلاحيته دونالد ترامب، وسط انتشار أمني كثيف في العاصمة الأميركية واشنطن، التي كانت شهدت اقتحاماً لمبني الكابيتول في السادس من كانون الثاني الحالي من قبل مناصري ترامب، قبيل جلسة تصديق مجلس النواب الأميركي على فوز بايدن بالإنتخابات الرئاسية التي جرت في تشرين الثاني الماضي".