أشار ​وزير الخارجية​ السعودي، فيصل بن فرحان، إلى أن "​لبنان​ لن يزدهر دون إصلاح سياسي ونبذ ميليشيات "​حزب الله​"، فلبنان يمتلك مقومات للنجاح لكنه يحتاج للإصلاح".

وأكد بن فرحان أن هناك "علاقة تاريخية تربط ​السعودية​ ب​الولايات المتحدة​، ونحن تعاملنا بشكل ممتاز مع إدارات من الجمهوريين والديمقراطيين"، موضحاً أن "العلاقة بين البلدين هي علاقة مؤسسات، ومصالحنا المشتركة لم تتغير".

كما لفت الوزير إلى أن "ضعف اتفاقيات سابقة مع ​إيران​ سببه عدم التنسيق مع دول المنطقة"، مشدداً على أنه سيتشاور مع "​أميركا​ بخصوص الاتفاق مع إيران ليكون ذا أساس قوي". وأفاد بأن "الدول الأوروبية تتفهم أن الاتفاق السابق مع إيران يحوي نواقص"، مشيراً إلى أن "يدنا ممدوة للسلام مع إيران لكنها لا تلتزم باتفاقياتها".

وشدد بن فرحان على أن "إيران عليها أن تغير أفكارها وتركز على رخاء شعبها"، موضحاً أن "دعوات إيران للحوار غير مجدية، وهي تهدف للتسويف والهروب من أزماتها". ولفت كذلك إلى أن "إدارة الرئيس الأميركي ​جو بايدن​ ستجد أن أهدافنا مشتركة فيما يخص الوضع في ​اليمن​، في وقت موقفنا ثابت من أزمة سوريا وهو دعم جهود التوصل لحل سلمي".

وأكد الوزير أن "استقرار ​العراق​ عنصر أساسي لاستقرار المنطقة والأمن العربي، وحكومة ​مصطفى الكاظمي​ تقوم بأعمال قوية لبناء المؤسسات العراقية. والسعودية والعراق تمتلكان فرصا للتكامل".