لفت نقيب مستوردي ​الأدوية​ ​كريم جبارة​، إلى أنّه "ليس لدي أيّة معلومات عن الإخبار الّذي تقدّم إلى النيابة العامة ضدّ شركات الأدوية من قِبل مجموعة من المحامين"، مشيرًا إلى أنّ "الطلب على الأدوية ارتفع في النصف الثاني من العام الماضي".

وأوضح في حديث إذاعي، "أنّنا نطبّق قرار وزير الصحّة العامّة الّذي يقضي بتسليم ​الصيدليات​ احتياجاتها الشهريّة بحسب إحصائيّاتها، ونحن نمدّ الأسواق باحتياجاتها، ولدينا كلّ القرائن والبراهين على ذلك"، مركّزًا على أنّ "دورنا يقف عند تسليم الصيدليّات احتياجاتها". وشدّد على أنّه "إذا كان أحد لا يرى أنّ هناك تهافتًا على شراء ​الدواء​، فيكون لا يرى شيئًا، وإذا كان هناك أحد يهرّب أدوية إلى خارج ​لبنان​، فالأمر بيد ​الأجهزة الأمنية​ لا المستوردين".

وبيّن جبارة، أنّ "دواء "ivermectin" غير مسجَّل في لبنان، وأحد أعضاء نقابتنا حصل على إذن خاص لجلب كميّة منه ستصل آخر الشهر، وهناك حوالى 450 ألف حبة "أسبيرين" و"اسبيكور" تأمّنت للسوق خلال شهرين". وذكر أنّ "في سوق الدواء، لا يزيد عدد المرضى من شهر إلى آخر بطريقة كبيرة، لذلك إجمالًا الاستهلاك يكون ثابتًا"، مفيدًا بأنّ "كلّ دواء له العديد من أدوية "الجنريك"، فهل يعقل أنّ كلّها غير موجودة؟".

وأكّد أنّ "لدينا إحصائيّات تبرهن أنّ عددًا من الأدوية الأساسيّة زاد بيعها في عام 2020 بـ20 و30 بالمئة، فهل يعقل أنّ عدد المرضى ارتفع بهذا الشكل؟"، مشدّدًا على أنّ "عمليّة جلب اللقاح المضاد لوباء "​كورونا​" يجب أن تكون سريعة، وأن تُعتمَد طريقة منظّمة في عمليّة التلقيح، وسأعمل على تأمين اللقاح بأسرع وقت وبسعر الكلفة".