أشار النائب ​سامي فتفت​ إلى أن "القنوات لم تنقطع بين "​تيار المستقبل​" و"​القوات اللبنانية​". اليوم الجميع يعارض من جهته، ولكن جبهة معارضة من أجل انتخابات نيابية مبكرة، نحن اليوم مع ​الانتخابات النيابية​ المبكرة، رغم أننا نختلف على طرح ​قانون الانتخاب​ مع "القوات اللبنانية"، فنحن مع تعديل قانون الانتخاب، ويجب ان نتكتل ميعاً لانهاء هذه المهزلة التي تحدث".

ولفت فتفت، خلال حديث تلفزيوني، إلى أنه "اليوم نحن وصلنا لمأزق وهناك حائظ سميك جدا بيننا وبين ​رئيس الجمهورية​ لا يمكننا كسره، فالرئيس له حق وواجبه المناقشة بجميع الأسماء التي تطرح خلال عملية تأليف الكومة، ولكنه بدل أن يناقش قدم طرح وتصور كان بعيداً عن الدستور، زاد عن ذلك، تسريب منظم لرئيس الجمهورية". وشدد على أن "المطلوب اليوم ان تتكسر كل هذه الحواجز، ويجب أن يعترف أن هناك 65 نائباً كلف سعد الحريري برئاسة الحكومة، ورئيس الجمهورية اليوم يتصرف كطرف وكرئيس حزب وليس كرئيس جمهورية مؤتمن على الدستور".

كما شدد على أنه "إذا كنا نفكر اليوم بتشكيل جبهة معارضة، فهذا يعني أننا نتصور أن الأزمة طويلة في وقت يجب أن نحلها بأسرع وقت، لذلك يمكننا أن نذهب لحكومة مهمة كما يقول الحريري، لكن العهد يجب أن يكون هناك جبهة في وجهه". وأوضح أن "​حزب الله​" هو مشكلة إقليمية، لا يمكن حلها بانتخابات نيابية مبكرة، لأن المشكلة الأساسية هي أين يأخذنا "حزب الله"، والغطاء الذي أعطاه "​التيار الوطني الحر​" للحزب، والذي سمح له يإفساد العلاقات مع ​الدول العربية​ التي يحاول الحريري إصلاحها قبل أن يصبح رئيس حكومة". وأشار إلى أن "الحريري لن يتراجع مهما كلف الأمر".