أوضح نقيبا الأطباء ​شرف أبو شرف​ وسليم أبي صالح في بيان مشترك، أن "​نقابة الأطباء​ شاركت في لجنة لقاح ​كورونا​ في ​وزارة الصحة​ عبر رئيس لجنة ​التحقيقات​ الدكتور مروان الزغبي ونائب نقيب أطباء ​الشمال​ الدكتور رشاد علم الدين، وهي لا تزال تتابع هذا الموضوع حتى الوصول الى خواتيمه المرجوة".

وأشار البيان إلى أن "خطة التلقيح المتداولة في اللجنة تضع ​الطواقم الطبية​ العاملة بمواجهة كورونا، وعلى رأسها الأطباء، في أولى أولويات التلقيح. وبالتالي، فإن أطباء ​لبنان​ سيكونون أول من يتلقى ​لقاح كورونا​ من شركة pfizer عند وصوله الى لبنان في شباط المقبل"، لافتا إلى أن "التلقيح سيتم بناء على تسجيل مسبق يتم عبر تطبيق وزارة الصحة أوالنقابة"، وقال: "سنعلمكم بتفاصيله كاملة فور جهوزه، وإن هدف التسجيل المسبق ضبط الأوقات والأعداد بهدف حسن تنظيم عملية التلقيح".

وأعلن أن "التلقيح سيتم في مراكز معتمدة من وزارة الصحة تضم ​مستشفيات​ ومراكز طبية خاصة وحكومية سيعلن عنها فور استكمال لائحتها: حوالى 35 مركزا في كل المناطق اللبنانية". ودعا الأطباء إلى "عدم الرد على أي طلب تعبئة معلومات غير الذي تطلبه نقابة الأطباء عبر مواقعها وصفحاتها الرسمية".