أوضح رئيس ​لجنة الصحة النيابية​ النائب ​عاصم عراجي​، أنّ "4 ملايين و600 ألف جرعة ستصل في شباط، وهذه الكمية من شأنها أن تلّقح مليوني وثلاثمة ألف ​لبنان​ي، ناهيك عن المليوني جرعة من منصّة "كوفيكس"، هذا إضافة الى ​القطاع الخاص​ الذي بدأ بإجراء مفاوضات خاصة به للاستحصال على اللّقاح، لذلك من المتوقّع أن يتلقّى قسم كبير من اللّبنانيين اللّقاح بين فترة شباط وحتى نهاية العام الجاري، طبعا انّ التزمت الشركات بإيصال اللّقاحات في تواريخها المحدّدة، وان تشجعت الناس على تلقّي العلاج، وان سارت الأمور كما هو مرسوم لها".

وفي حديث لصثحيفة "تالجمهورية"، نفى عراجي أن تكون اللقاحات محصورة بشركة "فايزر"، مؤكّداً أنّ "معظم اللّقاحات المعترف بها من قِبل ​منظمة الصحة​ بات بإمكان لبنان استيرادها، حتّى الصيني الذي قدّم أوراقه أخيراً الى المنظمة".

كما أكد أن "​وزير الصحة​ سيطلق الإثنين المنصّة الإلكترونية الخاصة باللّقاح، وسيتمكن كلّ راغب بتلقّي اللّقاح بالتسجيل وفق آليتن: الأولى عبر "الواتس أب"، والثانية من خلال الإتصال في "الكول سنتر" المخصّصة لهذه الغاية. والى الأفراد، ستتاح أيضاً للشركات والمؤسسات فرصة حجز لقاحات لموظفيها عبر المنصّة الإلكترونية أيضاً. إذاً، الحجز للقاحات سيكون إمّا فردياً أو عبر مجموعات".

وأعرب عراجي عن أمله في "تطبيق الخطّة المتبّعة باللّقاح كما هي موضوعة، لا على الطريقة اللّبنانية، فعندها سنكون أمام كارثة حقيقية".