أشارت صحيفة "الاندبندنت" في ​تقرير​ نشرته لويليام يانغ بعنوان "​ووهان​ بعد عام من بدء وباء ​كورونا​" الى أن "الحافلة تكتظ بالركاب المسرعين للتوجه إلى أعمالهم بشكل طبيعي في ووهان عاصمة إقليم هوبي الصيني التي بدأ منها وباء كورونا قبل عام، وهذا الامر يشبه ما كان يحدث قبل الوباء باستثناء أقنعة الوجه التي يرتديها الجميع بشكل مستمر خارج منازلهم منذ بدأت خبرتهم القاسية بالفيروس".

وكشف يانغ أن أصوات الموسيقى ترتفع الآن في وسائل المواصلات في المدينة كما يتحدث الجميع بصوت مرتفع وذلك خلاف ما يحدث في السابق حين كانت تبدو ​الحياة​ الاجتماعية في وسائل المواصلات العامة ميتة وصامتة.

ولفت يانغ إلى أن الناس في ووهان قضوا شهورا طويلة في حظر تام وإغلاق وكانوا ممنوعين من الخروج من منازلهم ضمن إجراءات مواجهة تفشي الوباء وبقي الوضع كذلك منذ الثالث والعشرين من كانون الثاني 2020 إلى نيسان حين قررت بكين تخفيف إجراءات الحظر بعد تراجع أعداد المصابين.

واضاف الصحافي أن ارتداء أقنعة الوجه أصبح جزءا من الروتين اليومي للسكان طوال العام الماضي كما أصبحت أيضا عمليات الكشف عن درجة الحرارة باستخدام ماسحات الجبهة أمرا معتادا أيضا ويكشف أيضا عن أن سكان المدينة تعلموا الكثير خلال فترة الإغلاق التي سبقوا فيها بقية ​العالم​ وأصبحوا الأكثر استعدادا على الإطلاق لمواجهة أي موجة تفش جديدة للوباء.