كشف ​وزير الخارجية​ في ​حكومة​ ​تصريف الأعمال​ شربل وهبه قبيل لقائه مونيكا شموتز كيرغوتس للبحث بملف التحويلات المالية لحاكم ​مصرف لبنان​ ​رياض سلامة​ انّه "حدّد لها موعداً اليوم، من دون ان يسألها مبتغاها، لمجرد انّها طلبت لقاء عاجلًا لم تفصح مسبقاً عمّا تريده". وقال: "الملف القضائي المطروح بات موضوع مراسلات مباشرة بين القضاءين السويسري واللبناني، ونحن على ثقة بالطرفين، ولو لم يكن الملف دقيقاً لما جرت المراسلات مباشرة بين القضاء السويسري و​وزارة العدل​ اللبنانية معبراً الى ​القضاء اللبناني​".

وعندما قيل له انّ هذه المراسلات لم تمرّ عبر ​وزارة الخارجية​ وفق الاصول الدبلوماسية، قال: "المهم ان تكون النتائج التي يسعى اليها القضاء متوافرة وممكنة. فالملف المطروح له ظروفه الطارئة لربما، وهذا ما سأستوضحه اليوم من ​السفيرة السويسرية​ مباشرة، بالإضافة الى المعطيات التي يجب ان نكون على اطلاع في شأنها. ولا استبعد انّ لدى القضاء السويسري معطيات دقيقة استوجبت التعاطي بهذه الطريقة، ولا بدّ من الانتباه اليها وتقديرها بدقة".

على صعيد آخر، كشف في حديث صحافي انّه عمّم على ​السفارات اللبنانية​ حول ​العالم​ السعي لدى المغتربين اللبنانيين والهيئات المدنية والاممية القادرة، لتوفير الدعم الذي تحتاجه البلاد من ​المعدات الطبية​ والادوية على انواعها، ولا سيما منها تلك الخاصة بمواجهة وباء ​كورونا​، تقديراً منا للقدرات اللبنانية في الخارج وحجم استعداداتهم ل​مساعدة​ اهاليهم، سواء عن طريق المؤسسات الرسمية او عبر النوادي و​البلديات​ والهيئات المجتمعية.