في ظلّ الأوضاع المعيشيّة الصّعبة تكاتف عدد كبير من الأساتذة ونظار والإرشاد فترة بعد الظهر من كافة المناطق اللبنابيّة، لإختيار مندوب مسؤول عن مدرسته بهدف التواصل مع كافة ​المدارس​ التي يجري فيها التعليم بعد الظهر، حيث تمّ أمس انتخاب لجنة مصغّرة فاعلة.

وأوضحت اللجنة في بيان أنه عقد أمس اجتماعا الكترونيا مع أعضاء اللجنة الفاعلة وتقرّر "التّشديد على أنّ مطلبنا الأساسي أن نتقاضى بدل الساعات ب​الدولار​ فقط لا غير، وبعد المطالبة المستمرة بإعطائنا حقوقنا والتجاهل التام لحقوقنا المشروعة لذلك نؤكد على ان الاضراب حقٌ لنا ولذلك ندعو الجميع لتوحيد الصفوف والتكاتف لنتمكن من تحصيل حقوقنا".

وقرر المجتمعون "العمل على تحديد لقاءين في أسرع وقت ممكن مع الوزارة المسؤولة والجهة الأممية المانحة، والمطالبة بمستحقات الفصل الثاني لعام2019_2020 للكل من مستعان بهم ومتعاقدين ونظار وإرشاد فنحن غير مسؤولين بحرماننا من حصصنا وعدم تبلغنا بتعليم طلابنا عن بعد".

ودعا البيان "جميع ​الاساتذة​ في مدارسهم الى انتخاب مندوبيين يمثلونهم بمدارسهم والتواصل معنا في اسرع وقت"، مطالبين "باحتساب كامل العقد عن العام 2020 – 2021، والقبض شهرياً وليس فصلياً".

وأوضح البيان أنه "نتيجة التهديدات والإبتزازات من قبل بعض مدراء المدارس والمنسق الميداني للمنطقة تم التواصل مع مجموعة محامين الذين أكّدوا مشكورين حمل قضيّتنا المشروعة ونرجو منكم ابلاغنا في حال تم تعرض اي استاذ للتهديد والابتزاز، كما نُعلمكُم بقرار ​وزير التربية​ وإعلانه عدم إستبدال أو فسخ عقد أو الإستغناء عن إي متعاقد أو مستعان به الإ بقرار موقع منه شخصيا".

ودعا المجتمعون "الى عدم توقيع العقود والإصرار على تغير بنود العقد الغير قانونية، وحق النُظار باحتساب ساعات العمل الفعلية وعدم ربطها بعدد ​الطلاب​ الحاضرين، وحق الارشاد التربوي والصحي بقبض الساعات اللاصفية بالاونلاين".