لفت الرئيس التركي ​رجب طيب اردوغان​، إلى أنّ "في الوقت الّذي توجد فيه مشكلات متعلقة باللقاح المضاد لفيروس "كورونا" في أكثر البلدان تقدّمًا، شرعت ​تركيا​ في الحصول على اللقاحات بوتيرة سريعة لمواطنيها"، موضحًا أنّ "بعد عام تقريبًا من الوباء، لم نشهد -الحمد لله- أزمةً صحيّةً أو اجتماعيّةً"، وعزا ذلك إلى "البنية التحتية القويّة في قطاع الصحّة".

وأكّد في حفل تعيين 193 شابًا ترعرعوا في كنف الدولة، وألفين و140 من ذوي الإعاقة و370 من ذوي الشهداء والمحاربين القدامى، في وظائف حكومية، أُقيم بالمجمع الرئاسي في العاصمة ​أنقرة​، أنّ "بلاده تمضي قدمًا في العودة إلى الحياة الطبيعيّة، من خلال تأمين لقاح فيروس "كورونا" للمواطنين". وأشار إلى أنّ "المرحلة الأولى تتضمّن وصول 50 مليون جرعة من اللقاح، بدأ إعطاؤه على وجه السرعة".

وركّز اردوغان على أنّ "الدولة خصّصت 81 مليار ليرة (أكثر من 11 مليار دولار) لميزانيّة الخدمات الاجتماعيّة للعام الحالي"، مبيّنًا أنّ "عدد الموظّفين من ذوي الإعاقة ارتفع إلى 58 ألفًا و319، بعدما كان 5 آلاف و777 عام 2002 (الفترة الّتي سبقت وصول "​حزب العدالة والتنمية​" إلى الحكم)". وأفاد بأنّ "نسبة توظيف ذوي الإعاقة في المؤسّسات الحكوميّة بلغت 82 بالمئة من الحصّة المخصّصة لهم".